أبدى الکیان الاسرائیلی عبر وسائل إعلامه وصحفه الدعمَ الکامل للعدوان السعودی على الیمن واعتبر ان الشراکةَ السعودیة الاسرائیلیة باتت أکثر وضوحا.

ان القناة العاشرة الاسرائیلیة تحدثت صراحة عن وجود شراکة استراتیجیة لـ"اسرائیل" مع السعودیة ضد محور المقاومة، فیما أکدت صحیفة "یدعوت احرنوت" ان التدخل السعودیة فی الیمن یمثل نبأ سارا لـ"اسرائیل" متمنیة النجاح للسعودیة.

وقال خبیر شؤون الشرق الاوسط "مئیر لیبتک" فی مقابلة مع القناة العاشرة الاسرائیلیة: من الواضح ان لدینا مصالح استراتیجیة مع المعسکر السعودی المعادی لایران لأنها تمثل تهدیدا استراتیجیا، فحمور ایران سوریا وحزب الله هو المشکلة الاکبر لـ"اسرائیل".

وبرأی المستشرق الصهیونی "غای باخور" فإن ماتسمى "دول الاعتدال العربی" لم تعد تعیر اهتماما للموضوع الفلسطینی لأنها بحاجة الى "اسرائیل" فی صراعها مع ایران، وباتت هذه الدول الواسط بین "اسرائیل" واوروبا.

یضیف باخور: ان "اسرائیل" باتت تستعین بالسعودیة للتأثیر على الموقف الغربی بینما تقوم المملکة وحلفاؤها بالتعاون سرا مع "اسرائیل".

من جانبها قالت صحیفة یدعوت احرنوت ان "المسؤولین السعودیین الذین أجرت مقابلات معهم أکدوا لها المصیر المشترک مع تل ابیب ضد محور المقاومة وتحدثت عن قلق اسرائیلی من سیطرة أنصار الله على باب المندب بهدف تهریب السلاح عبره الى غزة".

فاطمه.س.واو